تخسيس 10 كيلو فى اسبوع - An Overview

Wiki Article



اقرأ أيضاً: القهوة الخضراء للتخسيس، ما بين المضار والمنافع

قد ترغب في وضع ملاحظة مُشجعة لنفسك على باب خزانة المؤونة أو البرّاد، على سبيل المثال.

Insulin permits sugar through the blood to enter your body’s cells, the place it can offer Electricity. If somebody will not quickly use this sugar, the human body will possibly retailer it can be glycogen, the storage sort of glucose, or Fats.

وتذكَّرْ أنكَ تُخطِّط لتغيير حياتك. وكل ذلك لن يَحدُث فجأة. تمسَّكْ بنمط حياة صحي، فالنتائج تستحقُّ منكَ هذا.

يُوصى باعتماد نظام الصيام المتقطع في حال الرغبة بإنقاص الوزن، إضافة إلى أهمية الإكثار من شرب الماء والألياف، والحد من تناول السكريات والكربوهيدرات، والاعتدال في تناول الدهون واختيار الصحي منها، كما يُوصى بممارسة التمارين الرياضية عالية الشدة لتحقيق الهدف المرجوّ.

تزيد من خطر ارتفاع الوزن بعد خسارته بفترةٍ قصيرة، فهي لا تضمن الحفاظ على وزنٍ صحيٍّ لشهور وسنوات، لذلك فإنّ الطريقة الأكثر فاعلية للاستمرار في إنقاص الوزن بشكلٍ صحي هي خسارته بشكل تدريجيّ.[٥]

نصائح تتعلق بالتغذية السليمة لتخفيف الوزن أثناء الرضاعة الطبيعية

التأكد من عدم وجود أمراض أو حالات صحية تعيق نزول الوزن: إذ قد تؤدي الإصابة ببعض الأمراض أو الحالات الصحيّة أو حتى نقص بعض الفيتامينات إلى إعاقة عملية نزول الوزن؛ لذلك يجب التأكد من حل هذه المشاكل الصحيّة قبل البدء بخطة خسارة الوزن، ومن هذه الحالات نذكر ما يأتي:

بالإضافة إلى تحديد حطة لممارسة التمارين الرياضيّة بطريقة آمنة تُناسب الشخص خاصّةً إذا كان يُعاني من مشاكل جسدية أو طبيّة، وكما ذكر سابقاً فإنّ النظام الثابت والبطيء لإنقاص الوزن يُسهّل العملية ويُساعد على استمرارها، ويكون أفضل على المدى الطويل من إنقاص الوزن بشكلٍ سريع.[١٦]

عدم إهمال وجبة الفطور، لأنها تجعل الشخص أقل جوعاً في الوجبات التالية.

ينصح أن تكون مصادر معلوماتنا دائما موثوقة وذات أساس علمي وأن لا نتأثر بما ينتشر حولنا من خرافات واساليب خاطئة وغير صحية لإنقاص الوزن.

People today typically want to get rid of fat rapidly, but there's a possibility of malnourishment, or of offering up and برنامج غذائي لتخفيف الوزن والكرش للرجال Placing on extra fat than prior to.

لكن تخفيض السعرات الحرارية لا يعني التخلي عن الطعم أو الشبع أو حتى سهولة إعداد الوجبة.

تحتوي الخضار على الكثير من الألياف والماء مما يجعلك تشعر بالشبع مع سعرات حرارية أقل، لذا يُنصح بإضافة أنواع الخضروات المختلفة في الوجبات.

Report this wiki page