New Step by Step Map For الأغذية العضوية

Wiki Article



إذا قررت اختيار المنتجات العضوية، فمن المهم البحث عن ختم العضوي، وابحث على ملصقات الطعام، وستجد هذه العبارات:

كانت الأطعمة العضوية تتوفر فقط في متاجر الأطعمة الصحية في السابق، ولكنها أصبحت الآن متاحة بوفرة في معظم المتاجر الكبرى، مما يسبب الشعور بالحيرة عند الاختيار في ممرات مركز التسوق.

المعادن السامة. الكادميوم مادة كيميائية سامة توجد بشكل طبيعي في التربة وتمتصها النباتات. وقد أظهرت الدراسات وجود مستويات أقل بكثير من الكادميوم في الحبوب العضوية -لا في الفواكه والخضراوات- عند مقارنتها بالمحاصيل المزروعة بالطرق المعتادة (التقليدية).

أمراض ذات علاقة بـ : الغذاء العضوي- دليل للمستهلك الحكيم

يحتوي الغذاء العادي على المواد الكيميائية الصناعية ويتم زراعته بطرق تقليدية قد

أقل حجما لأنها تنمو شكل طبيعي أكبر حجما نتيجة لاستخدام المنشطات ومحفزات النمو

هذه بذرة مقالة عن العلوم الزراعية بحاجة للتوسيع. فضلًا شارك في تحريرها.

التسميات إلى أن المنتجات تمت مطابقتها لمعايير الزراعة العضوية.

يُمكن أن يُساعد استهلاك الأطعمة العضوية على توفير بعض الفوائد الصحية ولكنّها لا تزال بحاجة للمزيد من الدراسات العلمية لتأكيدها، ومنها ما هو موضح فيما يأتي:[٢][٣]

لكن الملصقات المدون عليها "مراعي مفتوحة" أو "خالٍ من الهرمونات" لا تعني أن المربي قد اتبع جميع إرشادات الحصول على اعتماد المنتجات الغذائية العضوية.

تعد الخضراوات والفواكه العضوية أكثر أنواع الأطعمة العضوية شهرةً، والتي تتواجد في الأسواق بكثرة، وتأتي عادةً هذه الخضراوات والفواكه بمجموعات متنوعة وبنوعية جيدة، ويعتمد اختيار الخضراوات والفواكه على أنها عضوية إذا كانت قادمة من حقول لا تستخدم الأسمدة الكيميائية والمبيدات الحشرية لمدة ثلاث سنوات على الأقل، وتأتي أهمية شراء بعض الخضراوات والفواكه عضويةً بسبب محتواها من المبيدات الحشرية، ولذلك تنقسم الخضراوات والفواكه إلى الخضراوات والفواكه ذات مستوى المبيدات العالي، والتي ينصح بشرائها عضوية، مثل:[٣][٤]

وبشكلٍ عام؛ قد يُسمح باحتواء الأطعمة المُصنّعة على نسبةٍ صغيرةٍ من المكونات غير العضوية، ولا تزال تحمل علامة الطعام العضوي.[١]

ويجب أن تكون العناصر غير العضوية مدرجة بقائمة وزارة الزراعة الأمريكية للمكونات الإضافية المعتمدة. ويمكن أن تُختم تلك المنتجات أيضًا بخاتم وزارة الزراعة الأمريكية.

ولكن ما هي هذه الفوائد؟ وكيف يمكن لتناول الأطعمة العضوية والطبيعية أن يؤثر إيجاباً في صحتنا وحياتنا اليومية؟ تابع معنا هذا المقال لنتعرف معاً إلى أبرز الفوائد التي يمكن أن تجنيها من اختيارك لهذه الأطعمة، إضافة إلى اضغط هنا الإجابة عن بعض التساؤلات الشائعة عن هذا الموضوع.

Report this wiki page